جواز السفر التركي 2022 – القوة والميزات والتكلفة والشروط

جواز السفر التركي 2022 – القوة والميزات والتكلفة والشروط

يمتلك جواز السفر التركي الكثير من الميزات التي تجعل منه واحدًا من أهم جوازات السفر في العالم، كما يتوفر عدة أنواع من الجواز التركي ولكل منها مميزات تختلف عن الأخر، وشروط استخراج مختلفة من نوع إلى أخر.

عتبر جواز السفر التركي محط أنظار الكثير من العرب وهناك الكثير من التساءلات حول قوة الجواز التركي مقارنة بباقي جوازات السفر في العالم، والميزات التي يمنحها هذا الجواز لحامله، فضًلا عن طريقة وشروط الحصول على جواز السفر التركي. ونقدم لكم هذا المقال ليجيب عن جميع استفساراتكم حول جواز السفر التركي وميزاته وكيفية الحصول على جواز السفر التركي.

شروط الحصول على الجنسية التركية وقوة جواز السفر التركي || مجموعة داماس للاستشارات العقارية

مميزات وقوة الجواز التركي 2022

قوة جواز السفر التركي 2022
ترتيب جواز السفر التركي في العالم، احتل تصنيف جواز السفر التركي المرتبة 20 للعام 2022 ضمن قائمة أقوى جوازات السفر عالميًا بحسب مؤشر تصنيف الجوازات حول العالم باسبورت رانك. وبحسب المؤشر يسمح لحاملي جواز السفر التركي بالسفر إلى 77 دولة حول العالم دون الحاجة لتأشيرة دخول مسبقة، وإلى أكثر من 8 دول عن طريق تأشيرة الكترونية، وإلى 44 دولة عن طريق تأشيرة دخول فور وصولهم.

فوائد جواز السفر التركي - كل ما تريد معرفته | Move 2 Turkey

 

ومن المتوقع أن تزداد قوة الجواز التركي في الأعوام القادمة بحسب المعطيات التي يشهدها الاقتصاد التركي والسياسة التركية. ترتيب الجواز التركي عالميا 2022.

مميزات الجواز التركي 2022

فيما يلي قائمة بأهم مميزات الجواز التركي والتي تجعل منه المقصد لكثير من العرب للحصول عليه:

  • يتمتع حامل الجواز التركي بكامل حقوق المواطنة التركية.
  • يمكن استخراج جواز سفر طويل الأمد لا يحتاج لتجديد إلا مرة واحدة كل 10 سنوات.
  • يُتيح إزدواجية الجنسية وبالتالي لست مضطرًا للتنازل جنسيتك الأصلية.
  • حق التمتع بالخدمات الصحية والتعليمية المجانية للمواطنين الاتراك.
  • يُعتبر من الجوازات الأعلى تصنيفاً عالميًا، المرتبة 20 عالميًا.
  • سرعة استصدار الجواز من النفوس التركية. كيفية الحصول على الجواز التركي 2022 – أنواعه ومميزاته
  • يُتيح إمكانية السفر الى أكثر من 77 بلد بدون تأشيرة وتسهيل الدخول إلى منطقة الشنغن.
  • يستطيع صاحب الجواز التركي الاستفادة ﻣن ﺑرناﻣﺞ اﻟﺗﻘﺎﻋد ﮐأي ﻣواطن ﺗرﮐﻲ.
  • يمنج حامله حق التصويت في الانتخابات التركية.

Taksim Square (Taksim Meydani), Istanbul - description et photos, avis, adresse exacte | Planet of Hotels

أسباب السعي للحصول على الجواز التركي

الموقع الاستراتيجي لدولة تركيا: فهي تجمع بين قارتي آسيا وأوروبا، وتقع بجوار الكثير من الدول العربية مثل سوريا والعراق والدولة الأوروبية مثل اليونان وبلغاريا، وهي قريبة كذلك من قارة إفريقيا ودول عربية مثل مصر وليبيا.
تركيا دولة صناعية واقتصادية مهمة: فتركيا واحدة من أقوى 13 دولة اقتصادياً على مستوى العالم، وفي طريقها للتصدر بعد الخطة الشاملة التي انتهجتها الدولة التركية والتي ستظهر آثارها عام 2023، ومنها مطار اسطنبول الجديد وقناة اسطنبول المائية الجديدة، ونفق أوراسيا، وخطوط المترو وشبكة الطرق والجسور الجديدة.
تركيا دولة مناسبة للسكن والاستقرار العائلي: لن يقتصر حصولك على الجنسية التركية على مميزات الجواز التركي فقط، بل سيمنحك الحقوق الكاملة لأي مواطن تركي. حيث ستعيش في دولة حضارية متطورة تحترم القانون، ولا تفرق في التعامل بين الجنسيات الأخرى، وبيئة نظيفة مليئة بالمساحات الخضراء والحدائق المتاحة للجميع.

City break Istanbul, what to see in Istanbul in 4 days
خدمات مجانية للمواطنين الأتراك: عند حصولك على الجواز التركي والجنسية التركية، ستتمتع بحق العلاج الطبي المتطور في المستشفيات التركية الحكومية أو الخاصة على حسب رغبتك بأقل الأسعار. وستوفر لك ولعائلتك إمكانية التعلم في أي مدرسة تركية حكومية برسوم مجانية، وكذلك الالتحاق بالجامعات الحكومية التركية برسوم دراسية مُخفضة وتسهيلات كبيرة في الدفع والمنح.

What Is Health Care Economics? | HBS Online
العيش الآمن في تركيا: تنتشر في تركيا الحدائق والملاعب والمتنزهات وسواحل البحار مجانًا أمام الجميع ما عدا بعض الأماكن الخاصة، مما يسمح لك وللعائلة والأطفال بالحصول على الترفيه والتنزه. كما أنها دولة آمنة، يطبق فيها القانون على الكل، وتنتشر فيها دوريات البوليس بكل مكان لتضمن سلامة المواطنين وأمنهم.
حياة اجتماعية متألفة: في تركيا يمكنك التمسك بتعاليم دينك الإسلامي إن كنت مسلماً بدون خوف، وتنتشر فيها المساجد والمراكز الدينية في الكثير من المناطق إن كنت ترغب في بيئة ملتزمة من أجل تربية الأطفال. وباستقرارك في تركيا لن تشعر أنك غريب عن وطنك، بسبب انتشار الجاليات العربية وتمركزها في أماكن كثيرة في تركيا، مثل الجالية العراقية في أنقرة، والجالية السورية في إسطنبول.
انخفاض تكاليف المعيشة في تركيا: تتميز تركيا بانخفاض تكاليف المعيشة بشكل عام مقارنة بباقي الدول المُتقدمة، وتنخفض فيها أسعار المواد الغذائية والملابس والاحتياجات المنزلية، لتلائم جميع المستويات.

 

فريق آيا صوفيا العقارية

نساعدك في كل المعاملات اللازمة بأقل مجهود منكم​

امتلك عقاراً في تركيا

اخترنا لكم عقارات في تركيا بمجمعات سكنية عائلية فيها كافة الخدمات وذات الجودة الجيدة والأسعار المعقولة جداً