تعرّف على اللائحة الجديدة للحصول على الجنسية التركية 2022

تعرّف على اللائحة الجديدة للحصول على الجنسية التركية 2022

عندما تحصل على الجنسية التركية فإنك تتمتع بالعديد من المزايا والفوائد أهمها الحصول على هوية تركية، وجواز سفر تركي خلال ستة أشهر، والدخول بدون تأشيرة إلى 116 دولة، وفرصة لفتح حساب مصرفي في البنوك العالمية حول العالم، والحصول على الحقوق الطبية والعلاجية كاملة، و التأهل للحصول على معاش كمواطن تركي، وتعليم مجاني وجامعة، والحق في التصويت في أي انتخابات.
وربما يرغب كل من يزور تركيا في أن يصبح تركياً من أجل الاستقرار في هذا البلد الواسع الجميل.

See the source image
أجرت الحكومة التركية مؤخراً بعض التغييرات في قواعد الحصول على الجنسية التركية للأجانب والمقيمين في البلاد.

تم نشر اللائحة المُعدلة بشأن تنفيذ قانون الحصول على الجنسية التركية في الجريدة الرسمية وتتضمن الشروط الجديدة المطبقة على الرعايا الأجانب داخل وخارج البلاد.

ـ بداية، يمكن لأولئك الذين تحدد وزارة الصناعة والتكنولوجيا أنهم استثمروا استثماراً مالياً ثابتاً لا يقل عن 500ألف  دولار أمريكي أو ما يعادلها من العملات الأجنبية التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية.

See the source image

ـ ويحصل على الجنسية التركية أيضاً كل من اشترى عقارات بقيمة 400 ألف دولار أمريكي من قبل وزارة البيئة والتحضر والتغير المناخي، بشرط أن يتم وضع تعليق توضيحي في السجل العقاري يمنع بيع العقار لمدة 3 سنوات أو يتم ذكره في السجل العقاري أن نقل الملكية أو الملكية لن يتم التنازل عنها لمدة 3 سنوات .

ـ بالإضافة إلى ذلك كل من يوظف ما لا يقل عن 50 تركياً عبر  وزارة العمل والضمان الاجتماعي ، يحق لهم أن يصبحوا مواطنين أتراك.

ـ وفي الوقت نفسه، تم أيضاً تجنيس أولئك الذين أودعوا مبلغ 500 ألف دولار أمريكي  (أو ما يعادلها بالعملة الأجنبية للبنوك العاملة في تركيا) مع الاحتفاظ بهم لمدة 3 سنوات من قبل وكالة التنظيم والرقابة .

ـ كما يمكنك أن تحصل على الجنسية التركية عند شراء ديون حكومية  تحددها وزارة الخزانة والمالية بمبلغ لا يقل عن 500ألف دولار أمريكي أو ما يعادله بالعملة الأجنبية ، بشرط أن يتم الاحتفاظ بها لمدة 3 سنوات.

ـ يستطيع أي شخص يشتري حصص المشاركة في صناديق الاستثمار العقاري أو صندوق استثمار رأس المال الاستثماري بما لا يقل عن 500ألف  دولار أمريكي مع الالتزام بالاحتفاظ بها لمدة 3 سنوات على الأقل التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية.

ـ هذا وتنص اللوائح الجديدة أيضاً على أنه قبل إجراء المعاملة، سيتم بيع مبالغ العملة المحددة من قبل وزارة البيئة والتحضر وتغير المناخ، ووكالة التنظيم والرقابة المصرفية ووزارة الخزانة والمالية و مجلس الاستثمار إلى أحد البنوك العاملة في تركيا، والذي سيبيعها بدوره إلى البنك المركزي لجمهورية تركيا.

ـ يُحتفظ بمبالغ الليرة التركية الناتجة عن البيع في ودائع بالليرة التركية ، ويُحتفظ بمبالغ الليرة التركية التي تتلقاها وزارة الخزانة والمالية في سندات الدين الحكومية بالليرة التركية لمدة 3 سنوات. ويحدد البنك المركزي الممارسات والمبادئ المتعلقة بهذا الأمر.

ـ مع تعديل القانون، ستشكل السلطات المختصة لجنة تتألف من ممثلين عن وزارة العمل والضمان الاجتماعي ، ووزارة البيئة والتحضر وتغير المناخ ، ووزارة الخزانة والمالية ، ووزارة الصناعة والتكنولوجيا ، و مراقبة عملية طلبات الجنسية من وزارة الداخلية.

فريق آيا صوفيا العقارية

نساعدك في كل المعاملات اللازمة بأقل مجهود منكم​

امتلك عقاراً في تركيا

اخترنا لكم عقارات في تركيا بمجمعات سكنية عائلية فيها كافة الخدمات وذات الجودة الجيدة والأسعار المعقولة جداً