تركيا تحتل المركز الرابع عالمياً في استقبال السياح

تركيا تحتل المركز الرابع عالمياً في استقبال السياح

تركيا تحتل المركز الرابع عالمياً في استقبال السياح

صعدت تركيا إلى المرتبة الرابعة في قائمة السياحة العالمية بعد استضافة نحو 29.9 مليون سائح في عام 2022، متقدمة على كلٍ من إيطاليا والولايات المتحدة، وفقاً لتقريرٍ صادرٍ عن منظمة السياحة العالمية (UNWTO).

ترتيب تركيا في السياحة

تقدمٌ لتركيا على قائمة السياحة العالمية لعام 2022
ووفقاً لتقييم التقرير، تصدرت فرنسا القائمة بنحو 40 مليونَ سائح، فيما حلت المكسيك في المركز الثاني ب 31.9 مليون سائح، تلتها إسبانيا في المركز الثالث بـ 31.2 مليون سائح.

أما ترتيب تركيا في السياحة فقد سجل تقدماً إلى المركز الرابع بعد تفوقها على إيطاليا التي استضافت 26.3 مليون سائح فحلت في المركز الخامس، ثم الولايات المتحدة بـ 22.1 مليون سائح، واليونان بـ 14.7 مليون، والنمسا بـ 12.7 مليون سائح.

ترتيب تركيا في السياحة

ترتيب تركيا في السياحة

7% من سياح العالم يذهبون إلى تركيا:
وفي حديثه لوكالة أنباء دميروين في 29 مارس/آذار/2022، صرح رجب يافوز، رئيس مجموعة العمل السياحي لمجلس مدينة أنطاليا فقال: “من أصل 421 مليون شخص سافروا حول العالم كسائحين في عام 2019، كان منهم ما يقرب من 30 مليون سائحاً في تركيا “!

ترتيب تركيا في السياحة
وأكمل يافوز بقوله: “وبحسب أحدث البيانات الواردة في التقرير، فإن حصة تركيا في السياحة العالمية بلغت نحو 7 %في عام 2022”.

وقال يافوز: “بسبب الوباء، لم يتمكن نحو 1 مليار شخص من السفر”، وأضاف أن ” دول الشرق الأقصى وآسيا شعرت بأقسى ضربة بسبب الجائحة “.

وتابع: “كانت الصين، مركز الوباء، رابع دولة سياحية في عام 2019، بنحو 65 مليون مسافر، إلا أنها لم تعد موجودة على خريطة السياحة بعد الوباء”.

وأردف بقوله: “أما تايلاند فقد شهدت هي الأخرى سقوطاً مدوياً في عالم السياحة، حيث تراجعت الدولة التي استضافت 40 مليون زائر في عام 2019 إلى المرتبة الـ 53 في القائمة، مع 400 ألف سائح فقط في عام 2022”.

فريق آيا صوفيا العقارية

نساعدك في كل المعاملات اللازمة بأقل مجهود منكم​

امتلك عقاراً في تركيا

اخترنا لكم عقارات في تركيا بمجمعات سكنية عائلية فيها كافة الخدمات وذات الجودة الجيدة والأسعار المعقولة جداً