أهم 10 من مناطق اسطنبول الاسيوية 2022

أهم 10 من مناطق اسطنبول الاسيوية 2022

أهم 10 من مناطق اسطنبول الاسيوية 2022 :

1. قصر الخديوي Khedeve Palace :

قصر الخديوي
يعد قصر الخديوي محور حديقة تحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي التي تتوسط حدائق الورود ومسارات مبطنة بالصنوبر.
تأكد من مشاهدة منحوتات السنجاب الغريبة والكنغر في القصر ، اضافة الى النمط المعماري الحديث و بلاط القصر الملون والسيراميك. كما توجد نافورة في البهو محاطة بأعمدة رخامية.

2. تراس تاباسوما Tapasuma Terrace :

تراس تاباسوما
تيراس تاباسوما هو مطعم تابع لفندق سوماهان أون ذا ووتر و يقدم أطباق متنوعة منها التركية و العالمية اضافة الى نظرة بانورامية على جسر البوسفور.
تتغير الأضواء على جسر البوسفور من اللون الوردي إلى الأصفر والأزرق وحتى الألوان الفريدة مثل الفيروزي وألوان أخرى في عرض يخطف الأنفاس. تناول الطعام في هذا المكان هو تجربة لا تُنسى.

3. قصر بكلربكي Beylerbeyi Palace :

قصر بكلربكي
يمكنك التجول في قصر بكلربكي و الاستمتاع بمشاهدة تفاصيله الرائعة مثل الثريات الكريستالية والسلالم الكبيرة والنافورة الرخامية الداخلية المزينة بالدلافين.
تتوفر جولة مع دليل انجليزي الى القصر التي تعتبر زيارته متعة للعين خاصة حدائق القصر المشذبة بعناية.

4. حي كوزغونجوك Kuzguncuk :

حي كوزغونجوك
يتميز حي كوزغونجوك في القسم الاسيوي باسطنبول بمنازله الملونة و الجميلة و أزقته الضيقة التي تصطف على جانبيها المقاهي و المطاعم الشعبية. ستحس هنا بأنك في حي شعبي مع المحليين بامتياز.
يمكنك أيضًا شراء بعض التذكارات من هنا للعودة بها الى الديار مثل الأواني النحاسية و المجسمات الصغيرة للمعالم السياحية لمدينة اسطنبول.

5. تل العرايس Camlica Hill :

تل العرايس
يمكنك الوصول الى تل العرايس عبر سيارة أجرة تصعد بك الى أعلى نقطة في اسطنبول. يمكنك الاستمتاع بالمناظر المذهلة أثناء تناول شريحة من كعكة البندق اللذيذة واحتساء فنجان من القهوة السوداء السميكة.

6. منطقة مودا Moda :

منطقة مودا
يعتبر حي مودا في اسطنبول الاسيوية غنيًا بالمعالم السياحية و الانشطة التي يمكن القيام بها حيث يمكنك المشي و التنزه في منتزه مودا الرائع الذي يقع مباشرة على البحر و الاستمتاع بالاطلالات البانورامية للبوسفور.
يمكنك أيضًا التجول في شارع مودا و شارع المظلات اضافة الى ميدان محمد ايفالش و تناول وجبة خفيفة من الباعة المتجولين.

7. شارع بغداد Baghdad Street :

شارع بغداد
يبلغ طول شارع بغداد أكثر من 14 كلم و يتميز بنشاطه الكبير و مئات المحلات التجارية التي تبيع كل شيء من الألبسة و جميع المستلزمات اضافة الى العديد من المقاهي و المطاعم المميزة.

8. محطة حيدر باشا Haydarpasa :

محطة حيدر باشا
تعد محطة حيدر باشا من أجمل المعالم السياحية في القسم الاسيوي لاسطنبول نظرًا لموقعها المميز على البحر و نمطها المعماري الجميل الذي يجمع بين النمط العثماني و النمط الغربي الحديث.
يمكنك التقاط صور تذكارية عند المحطة و الاستمتاع بالمناظر الرائعة لمضيق البوسفور.

9. برج الفتاة Maiden’s Tower :

برج الفتاة
يقع برج الفتاة في جزيرة صغيرة قبالة ساحل حي سالاكاك في منطقة أسكُدار ، عند المدخل الجنوبي لمضيق البوسفور. جاء الاسم من أسطورة تقول أن الإمبراطور البيزنطي سمع نبوءة تقول له أن ابنته الحبيبة ستموت في سن الـ 18 بلدغة ثعبان.
لذلك قرر وضعها في هذا البرج المبني على صخرة على البوسفور معزولة عن الأرض وبالتالي لا يمكن للثعبان الوصول اليها. لكنها لم تستطع الهروب من مصيرها ، حيث كان الثعبان مخبأ في سلة فواكه جلبت من المدينة لدغ الأميرة وقتلها.

10. مدينة الملاهي لونا بارك بوستانشي Bostanci Lunapark :

مدينة الملاهي لونا بارك بوستانشي
تقع حديقة بوستانشي لونا بارك في الجزء الآسيوي من اسطنبول ، على بعد 20 كم تقريبًا من المدينة القديمة. هي مدينة ملاهي حضرية تحيط بها المباني من كل الجهات.
من الالعاب المتوفرة في لونابارك نجد الأفعوانية الدوارة بالإضافة إلى رحلة مظلمة في الفندق المسكون ، وعدد قليل من ألعاب الغزل والإثارة. كما تُعد من أفضل الاماكن الترفيهية في اسطنبول.

فريق آيا صوفيا العقارية

نساعدك في كل المعاملات اللازمة بأقل مجهود منكم​

امتلك عقاراً في تركيا

اخترنا لكم عقارات في تركيا بمجمعات سكنية عائلية فيها كافة الخدمات وذات الجودة الجيدة والأسعار المعقولة جداً