أفضل مطاعم إسطنبول: الأشهر والأطيب مذاقاً

أفضل مطاعم إسطنبول: الأشهر والأطيب مذاقاً

أفضل مطاعم إسطنبول: الأشهر والأطيب مذاقاً

للمطبخ التركي شهرة عالمية لم تأت من فراغ، حتى إن السائح ومنذ تخطيطه لرحلة سياحية إلى تركيا يضع في مخططه تناول الطعام في أفضل مطاعم إسطنبول وعند أمهر الطهاة فيها.

ما هي مميزات المطبخ التركي؟

من يزور تركيا ويبحث عن أفضل مطاعم إسطنبول فسيجد أن المطبخ التركي من أهم مطابخ العالم لما يقدمه من وجبات شهية، ومأكولات متنوعة، على أيدي أمهر الطباخين.

مطاعم البلدية ,, افضل مطاعم اسطنبول - فردوس الحياة للخدمات السياحية في تركيا

ويُعتبر الشعب التركي من الذين مازالوا يحافظون على وجبة الفطور الغنية الشهية.

ما هي أفضل مطاعم اسطنبول (التركية والعربية)؟

من الصعب الإجابة عن هذا السؤال، لأن المطاعم الراقية في إسطنبول كثيرة جداً، وكلها تتنافس لتقديم أفضل خدمة وألذ الوجبات بأنسب الأسعار، ولكن سنعرض من بينها أشهر 15 مطعماً مميزاً في إسطنبول.

1. مطعم المدينة اسطنبول تقسيم

من أشهر مطاعم إسطنبول وأكثرها جذباً للسياح والمشاهير الذين يضعون تناول الطعام فيه من ضمن أولوياتهم.

يقع في قلب مدينة إسطنبول وسط منطقة تقسيم، ويتميز بوجباته الشهية المتنوعة المُعدَّة على يد أمهر الطباخين.

يقدم المطعم قائمة متنوعة من الوجبات، ويشتهر بوجبات اللحوم كمشاوي لحم الغنم أو الدجاج والكباب مع الخضار بالفخار، واللحم بالملح، أو الخاروف المحشي بالأرز…

ونظراً لشهرته وخدمته المميزة، فإن أسعاره تعتبر مرتفعة أكثر من غيره من المطاعم، ولكن يمكّن زائريه من التمتع بأشهى الأكلات وأطيب الأطعمة وسط الديكورات الجذابة بخدمة راقية وعلى أنغام الموسيقى الهادئة.

أفضل المطاعم الحلال في تركيا - GMuslim.com دليل المسلم حول العالم

2. مطعم نصرت إسطنبول

لكل محبي الطعام عموماً واللحوم على وجه التخصيص، فإن مطعم نصرت إسطنبول الشهير يقدم أشهى وجبات اللحوم بأنواعها، ويتميز بوجبة شرائح اللحم بالملح على طريقته الخاصة بنثر الملح على الشريحة، كما يقدم وجبات مختلفة تعتمد على المقبلات والسلطات التركية، إضافة إلى الحلويات والمثلجات المحلية والعالمية اللذيذة.

يحظى المطعم بشهرة محلية وعالمية، وهو قبل أن يصل إلى تلك الشهرة كان مطعماً مفتوحاً شبابياً يقدم وجباته على مرأى من الناس.

للمطعم فروع ثلاثة في إسطنبول، أشهرها الواقع في منطقة بشيكتاش. كما أن له فروعاً محلية في أنقرة ومرمريس، وعالمية في دبي ونيويورك.

أما أسعار قائمته فهي من بين الأكثر ارتفاعاً بين نظرائه في المنطقة، ولكن مقبل السعر ينضم الزبون إلى مُواكبي الشهرة والباحثين عن التميز الفاخر في المذاق.

3. مطعم كوزو باي إسطنبول

يقع المطعم في منطقة باشاك شهير الراقية، وهو مطعم يقدم أطباق لحم الخروف الطري المشوي أمام الناس بطريقة خاصة وعلى نار هادئة مدة أربع ساعات، و يُقدم بطريقة تحافظ في على سخونة الطعام مع السلطات والمقبلات الشهية والخبز الذي يُعتبر علامة فارقة في المطعم.

وكغيره من المطاعم يبدأ بتقديم المقبلات اللذيذة المكونة من البطاطس المقلية ولبن العيران وطبق السلطة والحمص.

يمكن القول إن تقييم المطعم مرتفع على وسائل التواصل الاجتماعي ويستحق الزيارة والتجربة.

تعرّف على 6 مطاعم في انطاليا خرافية مع الأحداثيات - فردوس الحياة للخدمات  السياحية في تركيا

4. مطعم بوراك اسطنبول ليفنت

يقع هذا المطعم في منطقة لفنت في بشكتاش، وهو فرع عن مطعم المدينة الخاص بالشيف براق في تقسيم، ولكن يتميز هذا الفرع بإطلالته المفتوحة على الطبيعة، وهدوء أجوائه.

يقدم – كالفرع الأساسي – أشهى المأكولات التركية والعالمية، وألذ أنواع المقبلات والحلويات.

يشتهر مطعم براق بطريقته الاستعراضية في تقديم الطعام والعزف أثناء تحمير الطعام بالنار، كما يشتهر بتقديم رغيف الخبز المنقوش عليه اسم الزبون.

5. مطعم نزيه إسطنبول

لمن يحب إطلالة البحر الصافية أثناء تناول الطعام، فإن مطعم نزيه إسطنبول يعد خياراً متميزاً لما يمتلكه من عراقة وأصالة وسمعة طيبة جعلته من ضمن قائمة أفضل مطاعم إسطنبول.

يقع المطعم بفرعه الرئيس بمنطقة سارير على ساحل البوسفور، ويضم أنواعاً واسعة من الأطعمة البحرية واللحوم المشوية بأصنافها الأخرى، حيث يصل عدد أنواع وجبات اللحوم إلى 45 وجبة، وحوالي25 نوعاً ضمن قائمة الفطور.

أهم ما يميز المطعم إطلالته الرائعة وفريق العمل بخدمته الراقية الذي جعله يحصل على تقييم مرتفع من بين المطاعم الأخرى.

6. كبابجي محمود إسطنبول

يعتبر مطعم كبابجي محمود في مدينة إسطنبول خياراً مهماً لمحبي الكباب التركي .

يقع المطعم في منطقة الفاتح، ويقدم أنواعاً فاخرة من الكباب التركي والأطعمة المحلية والعالمية الأخرى مضاف إليها مزيج من التوابل تضفي عليها نكهة مميزة خاصة.

اهتم المطعم بالترويج للزبون المحلي والعربي والعالمي، وما أسهم في شهرة المطعم قائمة الطعام المكتوبة باللغات التركية والعربية والإنجليزية.

تتكون الوجبة الفردية فيه من طبق مقبلات وحساء (شوربة تركية) إضافة إلى الطبق الرئيسي ونوع من الحلويات مع الشاي أو العيران أو ما يرغب به الزبون.

7. مطعم خان الوزير إسطنبول

من بين المطاعم الراقية والهادئة في إسطنبول مطعم خان الوزير المعروف لدى السياح العرب.

يقع المطعم في قلب منطقة الفاتح ويقدم أشهى المأكولات العربية، وألذ أكلات اللحوم والطبخ الشرقي، ويتميز بالوجبات والكبب الحلبية الكرزية على وجه التحديد.

يقدم المطعم خدمة مميزة للزبائن ويفتح أبوابه من الحادية عشرة صباحاً حتى الحادية عشرة ليلاً.

8. شاورما أنس إسطنبول

عندما يخطر على بال السائح تناول الشاورما اللذيذة فإن مطعم شاورما أنس سيكون الخيار الأول المتبادر للأذهان لما يمتلكه من شهرة واسعة ومذاق مميز.

بدأ المطعم بتقديم الشاورما فقط، ثم توسع بعد ذلك ليقدم وجبات الدجاج المتنوعة بنكهة شهية وبأسعار مقبولة.

يقع المطعم في منطقة أكسراي المعروفة لدى السياح العرب، وقد افتتح مؤخراً فروعاً له في أمنونو وتقسيم وباشاك شهير.

9. مطعم سفرة السلطان

يعرف المطعم باسم سفرة السلطان ليالي شامية في منطقة الفاتح الشهيرة، ويتميز بأطباق اللحوم والخضار الطازجة والوجبات السريعة الشهية، إضافة إلى وجبة الفطور الغنية بأنواع الجبن التركي والفطائر والأكلات الشعبية الشرقية الأخرى.

يعتبر المطعم مناسب للعائلات واصطحاب الأطفال للتمتع بوجبة شهية في مكان هادئ جميل.

10. مطعم بازلاما إسطنبول

عائلة واحدة تدير وترحب بالزبون طيلة تواجده في المطعم، ومن المطاعم المشهورة التي تستقطب أعداداً كبيرة من الزبائن في منطقة إسطنبول وتحديداً في منطقة تشويقية التابعة لشيشلي.

يتميز هذا المطعم بوجبة الفطور الإزميري (نسبة لمدينة إزمير) الغنية والمتنوعة بأطباقها والفطائر الطازجة.

يُشتهر المطعم بطبق البيض مع الطماطم والخبز الساخن الطازج، كما يتم تقديم الوجبة دون طلب، لأنهم سيضعون لك كل ما يحضّرونه.

يُفضل الحجز قبل الذهاب في المواسم تجنباً للانتظار.

11. مطعم باران إسطنبول

من المطاعم المتخصصة بالكباب الأورفلي واللحوم المشوية الشهيرة عموماً بنكهات مميزة وأنواع مختلفة، مما جعله واحداً من أشهر مطاعم الفاتح التي تقدم المشويات بأنواعها المختلفة، فهناك كرات اللحم والكفتة المشوية وأجنحة الدجاج.

مناسب للعائلات والمجموعات، ومتوفر فيه موقف خاص للسيارات.

12. المطاعم اليمنية في إسطنبول

نظراً لتزايد أعداد الجالية في إسطنبول نالت مطاعم المندي فيها شهرة واسعة، وأحب كثير من السياح المطاعم اليمنية، حتى صارت منافسة للمطاعم العربية والتركية الأخرى.

من هذه المطاعم مطعم مندي حضر موت ومندي حضر موت اليمن، والمطعم اليمني ومطعم باب اليمن وجميعها في منطقة الفاتح، ولها فروع في تقسيم وباشاك شهير وغيرها.

13. مطعم عشق إسطنبول

لكل من يحب تناول الطعام في الهواء الطلق وتحديداً على مضيق البوسفور فإن مطعم عشق إسطنبول الواقع في منطقة أورتا كوي يقدم تجربة رائعة بإطلالته الساحرة وخدمته المميزة وتنوع قائمة وجباته.

ويمكن تصنيف المطعم على أنه كافيه أكثر من كونه مطعماً. أما قائمته فتشمل الوجبات الخفيفة والساندويتش والسلطات والمقبلات والآيس كريم إضافة إلى المشروبات اللذيذة المختلفة.

14. مطعم مجبوس إسطنبول

على المقابل من كافيه عشق إسطنبول يقع مطعم مجبوس إسطنبول الكويتي الشهير ، حيث يتميز المطعم أنه يقدم المأكولات التركية إضافة إلى العربية كرز الكبسة مع الدجاج والفطائر باللحم واللحوم بأنواعها. كما يقدم وجبة فطور منوعة تضم الأجبان التركية الطازجة والعسل الطبيعي النقي والزيتون المنوع والقشطة والمربيات بأشكالها وألوانها…

15. مطعم لقمة إسطنبول

في سارير القريبة من منطقة روملي حصار في الشطر الأوروبي من إسطنبول ستجدون مطعماً واسعاً من أفضل المطاعم المطلة على البوسفور والتي تُعِد ألذّ وجبات الفطور وأشهى موائد الغداء إضافة إلى قائمة طويلة من المقبلات والحلويات والمشروبات الباردة والساخنة والمثلجات.

فريق آيا صوفيا العقارية

نساعدك في كل المعاملات اللازمة بأقل مجهود منكم​

امتلك عقاراً في تركيا

اخترنا لكم عقارات في تركيا بمجمعات سكنية عائلية فيها كافة الخدمات وذات الجودة الجيدة والأسعار المعقولة جداً